القائمة الرئيسية

الصفحات

عوامل يجب مراعاتها قبل شراء هاتف ذكي


عوامل يجب مراعاتها قبل شراء هاتف ذكي



نحن ننفق الكثير من أموالنا التي حصلنا عليها بشق الأنفس في شراء هاتف ذكي. ومن ثم ، من الحكمة أن تتعهد بأن تصدق العوامل المذكورة أدناه لإنشاء القرار الصحيح بدلاً من البكاء على اللبن المقسم لاحقًا.

البناء


يعتمد شكل الهاتف وثباته على المواد التي يتكون منها. معظم الهواتف الذكية مصنوعة من المعدن أو البلاستيك وقليلة من الزجاج. إذا أسقطت هاتفك بشكل متكرر ، فقد ترغب في تجنب خيار الزجاج أن يكون في المنطقة الآمنة.

عرض


بالنسبة لمعظم الناس ، فإن الشاشة الكبيرة ذات الدقة العالية رائعة للغاية. صحيح أن الشاشات الكبيرة تطبخ بشكل أنيق ولكن عادةً ما يكون الهاتف أكثر ارتفاعًا ، والشاشة الأكبر حجمًا. لذا ، عليك تشكيل خيار حول ما هو مستخدم الهاتف الذكي الذي أنت عليه.

إذا كنت تستخدم هاتفك للمراسلة النصية والاتصال وتصفح الويب ، فمن المحتمل أن تفعل ذلك مع شاشة تتراوح من 5 إلى 5 .5 بوصة عالية الدقة أو دقة عالية كاملة. إذا كنت تقوم ببث مقاطع فيديو أو تلعب ألعابًا عالية الدقة أو تقوم بتحرير الصور ومقاطع الفيديو ، فستكون نوعًا من شاشة عرض تتراوح من 5.5 إلى ست بوصات بدقة HD أو QHD.

تجعل الشاشات الكبيرة جدًا الهاتف ضخمًا ولا يمكن إدارته بيد واحدة فقط. في الوقت الحاضر ، تلتقط شاشات AMOLED عددًا أكبر من مقل العيون أكثر من شاشات LCD ، كما تدعم زوجان من HDR للحصول على تجربة مشاهدة أفضل.
ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تأمين هذه الميزات ، يجب أن تكون ميزانيتك مرنة.

الة تصوير


كم عدد الميجابكسل التي تحتوي عليها الكاميرا؟ غالبًا ما يكون هذا هو السؤال الأكثر شيوعًا للمورد عند شراء هاتف محمول. الحقيقة الفعلية هي أن جودة الصورة لا تعتمد على وحدات الميجابكسل وحدها.
بالنسبة للصور الرائعة ، فإن الميزات المهمة الأخرى التي ترغب في البحث عنها أثناء الكاميرا هي الفتحة والتركيز البؤري التلقائي والسرعة ومستويات ISO وحجم البكسل وما إلى ذلك.

إذا كنت مهووسًا بالصور تشتري هاتفًا للكاميرا وحدها ، فابحث عن هاتف به 12 إلى 16 ميجابكسل تحت f / 2.0 أو حتى أقل للقطات السريعة في الإضاءة المنخفضة أيضًا. بينما إذا كنت شخصًا شخصيًا ، فسوف تفعل ذلك حتى بكاميرا 8 إلى 12 ميجابكسل بفتحة f / 2.0 إلى f / 2.2.

البطارية


نعم ، البطارية ذات أهمية قصوى للكثيرين ، وخاصة لمحبي الألعاب والمتسوقين. المواصفات الأخرى للهاتف تشبه إلى حد ما المعالج ونظام التشغيل ودقة الشاشة وغير ذلك. تحديد طول عمر البطارية. إذا كنت ترغب في إطالة عمر البطارية ، فإن الهاتف الذي يحتوي على 3000 mAh سيكون خيارًا موثوقًا به.

اليوم هناك حتى خيارات لعصر هاتفك الذكي بسرعة مع الشحن اللاسلكي. يمكنك من شحن هاتفك بسرعة بأقل وقت ممكن. إذا كان لديك خيار التسوق لشراء هاتف يعمل بنظام Android وتحتاج إلى ميزة الشحن السريع ، فابحث عن Qualcomm Quick Charge 4.0 أو نسخته القديمة الأخرى.

المعالج


يعتمد أداء الهاتف على معالجه. لكن قوة معالجة الهاتف تعتمد على UI و OS et al. . من بين هواتف Android ، يعد معالجا Snapdragon 600 و Snapdragon 835 هما الرائدان. إذا كنت من محبي الألعاب ، فيمكن أن تجعل Qualcomm Snapdragon 652 أو Snapdragon 820/821 تعدد المهام سلسًا بالنسبة لك.

ذاكرة


يتم احتساب ذاكرة الوصول العشوائي والذاكرة الداخلية للحصول على تجربة مستخدم أفضل بكثير. تلتهم التطبيقات التي تضعها أثناء إصلاح هاتفك الجديد نصف ذاكرة هاتفك الذكي تمامًا. ثم تأتي مقاطع الفيديو والصور والموسيقى ، وما إلى ذلك ، لذلك ، حدد هاتفًا يحتوي على 2 غيغابايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي و 16 غيغابايت على الأقل من الذاكرة الداخلية التي تتميز بسعة ذاكرة كبيرة قابلة للتوسيع حتى تتمكن من إدخال بطاقة microSD من أجل أقصى تخزين للبيانات.

فحص دقيق للهاتف الذكي الذي قررت شراءه بالرجوع إلى العوامل التي نوقشت أعلاه ، إلى جانب إدراك مراجعات المستخدمين سيؤدي إلى قرار حكيم. اطرح الأسئلة دائمًا وجمع المعلومات وثق في الحديث الشفهي قبل إنفاق صفقة صادقة من أموالك.







هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع