القائمة الرئيسية

الصفحات

فهم أهمية بحث الكلمات الرئيسية في تحسين محركات البحث

                                                                     فهم أهمية بحث الكلمات الرئيسية في تحسين محركات البحث





فهم أهمية بحث الكلمات الرئيسية في تحسين محركات البحث


يعتبر البحث عن الكلمات الرئيسية نقطة انطلاق لتحسين محركات البحث المناسبة ، حيث يساعد مشرفي المواقع في تحديد مصطلحات البحث ذات الصلة للغاية للاستهداف في استراتيجيات التحسين الخاصة بهم. على الرغم من أهميته في الاقتصاد الكلي لجهود تحسين محرك البحث ، فإن العديد من مالكي المواقع يرتكبون خطأ البحث عن الكلمات الرئيسية عن طريق الأذن ، دون اتباع مجموعة من الإرشادات الواضحة. خاصة إذا كنت جديدًا على تحسين محركات البحث ، فقد يبدو البحث عن الكلمات الرئيسية مرهقًا ومرهقًا ، مما يعني أنه ربما ينبغي عليك التفكير في ترك هذه المهمة للخبراء.

لا يكشف البحث المناسب عن الكلمات الرئيسية عن الكلمات الرئيسية والعبارات الرئيسية المناسبة فحسب ، بل يضيق أيضًا قائمة الخيارات إلى عدد قليل من المصطلحات الخاصة بالأعمال التي تتكيف بشكل أفضل مع ملفك التجاري. يعد هذا أمرًا رائعًا لجذب المزيد من الزيارات المستهدفة ويمكن أن يقلل أحيانًا من المنافسة على نفس الكلمة الرئيسية الشائعة.

يعتمد بحث الكلمات الرئيسية على جانبين حاسمين. يتمثل الأول في تحديد مدى شعبية مصطلح البحث ، والذي قد يكون صعبًا في بعض الأحيان لأن محرك البحث الرئيسي مثل Google أو Yahoo أو MSN لا يحدد العدد الفعلي لعمليات البحث لكلمة رئيسية معينة. لذلك ، يجب أن تبحث عن أدوات مخصصة عبر الإنترنت مصممة لتوفير تقريبًا لشعبية الكلمات الرئيسية لموقعك. كما يوحي الفطرة السليمة ، فإن استخدام أدوات بحث الكلمات الرئيسية البارزة - مثل تلك التي تقدمها Google على سبيل المثال - سيضمن أيضًا دقة أعلى للنتائج.

يتضمن الجانب الثاني من البحث عن الكلمات الرئيسية إجراء بحث عن المنافسين الحاليين في مجالك. يُشار أحيانًا إلى "قوة الصفحة" ، يجب أن تبدأ أبحاث المنافسة بتقييم إمكانات الترتيب العام لموقعك لكلمات رئيسية عامة ومحددة. على الرغم من المظاهر ، فإن أبحاث القوة العامة مهمة بنفس القدر لأبحاث القوة المحددة ، وبالتالي يجب أن تهدف إلى مزيج متوازن من الاثنين للحصول على أفضل النتائج.

يشار إلى المرحلة التالية في خطة البحث عن الكلمات الرئيسية باسم "صعوبة الكلمات الرئيسية" ، وتتضمن إجراء فحص دقيق للكلمات الرئيسية نفسها حتى تتمكن من التحقق من قدرتها التنافسية الفعلية. تتمثل إحدى الطرق الجيدة للتعامل مع صعوبة الكلمات الرئيسية في تقييم مستوى القدرة التنافسية للصفحات التي تحتوي بالفعل على تصنيفات جيدة لكلمة رئيسية معينة ، على الرغم من وجود بدائل أخرى ممكنة لذلك. ومع ذلك ، وبغض النظر عن الطريقة التي تفضلها ، فإن إجراء عملية صعوبة الكلمات الرئيسية يمثل تحديًا لسببين:

1. تعد العديد من الخوارزميات التي تستخدمها محركات البحث في تحديد مستوى القدرة التنافسية للمواقع وصفحات الويب سرًا جيدًا للتجارة. ما لم تكن تعرف آليات محرك بحث معين من الداخل إلى الخارج ، فلن تكون استراتيجية تحسين محرك البحث الخاصة بك مكتملة أبدًا ولن تتمكن من تحسين كلماتك الرئيسية وفقًا للمتطلبات الدقيقة لمحرك البحث.

2. يستخدم كل محرك بحث نظامًا مختلفًا لقياس القدرة التنافسية للموقع أو صفحة الويب. لذلك ، حتى إذا كنت قادرًا على معرفة أفضل صيغة لتحسين الكلمات الرئيسية لمحرك بحث واحد ، فلن يتم ضمان نفس النمط للعمل أيضًا مع محركات البحث الأخرى.

لتلخيص كل ذلك ، يعد البحث عن الكلمات الرئيسية المناسبة أمرًا بالغ الأهمية لحملة تحسين محرك البحث الفعالة والمستدامة. على الرغم من أنه يحتوي على بعض العيوب ولا يوفر لك دائمًا أفضل الكلمات الرئيسية والعبارات الرئيسية ، فلا تخطئ أبدًا في استبعاد بحث الكلمات الرئيسية من قائمة أولويات تحسين موقعك.









هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع